يوفر برنامج دبلوم الدراسات العليا الدولية في التعليم iPGDE التعلم المهني على مستوى الماجستير للمعلمين. يربط البرنامج النظرية والممارسة والشخص من خلال مجتمعات التعلم المهنية التعاونية ، بهدف تحويل الممارسة لصالح جميع المتعلمين. وسينصب التركيز على بناء القدرات المهنية للمشاركة في التحقيق النقدي المنتظم لفحص الممارسات المهنية وتحويلها. يتضمن iPGDE تقديم دليل على الممارسة مقابل المعايير المهنية للمعلمين بحيث يمكن للخريجين أيضًا الحصول على مؤهل تمت الموافقة عليه من قبل مجلس التدريس العام في اسكتلندا (GTCS) للحصول على الاعتراف بوضع التدريس المؤهل الكامل. يهدف برنامج دبلوم الدراسات العليا الدولية في التعليم إلى تعزيز التفكير النقدي للممارسة من خلال العدالة الاجتماعية / العدسات التربوية الشاملة، والمراجعة النقدية لفهم المتعلمين وبناء القدرة على التعلم، والمشاركة في الاستفسار المستنير بالبحوث وتقييم دورك المهني كمعلم.
تم اعتماد برنامج دبلوم الدراسات العليا الدولية في التعليم من قبل مجلس التدريس العام لاسكتلندا (GTCS) . سيخرج المشاركون الذين أكملوا بنجاح جميع متطلبات iPGDE بمؤهلات تعليمية معترف بها من قبل مجلس التدريس العام لاسكتلندا GTCS*.
يمنح دبلوم الدراسات العليا الدولية في التعليم بدوام جزئي على مدار 24 شهرًا. التقديم متاح في فصل الخريف سبتمبر
يمنح ماجستير التعليم (مع دبلوم الدراسات العليا الدولية في التعليم) بدوام جزئي من 36 إلى 48 شهرًا
مفتوح للخريجين الذين يدرّسون في سياقات مدرسية ممن لديهم خبرة لا تقل عن سنتين في التدريس في بيئة مدرسية (ابتدائي أو ثانوي) ، ودرجة أولى جيدة (تعادل شهادة بكالوريوس بريطانية من الدرجة الثانية) أو أعلى، ويقومون بالتدريس من خلال الوسيط اللغة الإنجليزية.
من أجل الحصول على مؤهل تدريسي معترف به من قبل GTCS ، يجب على خريجي iPGDE تلبية متطلبات القبول التي حددها مجلس التدريس العام في اسكتلندا.
الرسوم الدراسية هي:
يتم تحديد الرسوم الدراسية عند نقطة الدخول لذلك لا توجد زيادة سنوية للطلاب العائدين.
للدراسة والحصول على درجة الدراسات العليا في جامعة أبردين، من الضروري أن تتحدث الإنجليزية وفهمها وقراءتها وكتابتها بطلاقة. الحد الأدنى من متطلبات هذه الدرجة هي كما يلي:
درست شهادتك الأولى باللغة الإنجليزية أو:
تعد دورات الافتراضية بجامعة أبردين مناسبة لتلبية متطلبات اللغة الإنجليزية والرياضيات لهذا البرنامج.
سيُطلب من المشاركين التأكد من أن المدرسة التي يعملون لديها مستعدة لتوفير معلم مؤهل ذي خبرة ليكون معلمًا في المدرسة لدعم التعلم المهني وتطوير المشاركين في المدرسة التي يعملون بها ، والاستفادة من محادثات التعلم المهنية والملاحظات المركزة على ممارسة.
* تم تصميم دبلوم الدراسات العليا الدولية في التعليم ليتماشى مع معيار التسجيل الكامل (SFR) ضمن مجموعة GTCS للمعايير المهنية المتعلقة بـ: القيم المهنية والالتزام الشخصي ، والمعرفة المهنية والفهم ، والمهارات والقدرات المهنية. يركز البرنامج على علم أصول التدريس الشامل من منظور دولي.
إذا كنت ترغب في أن تصبح مدرسًا مسجلاً في اسكتلندا، فيجب عليك تلبية جميع المتطلبات على النحو الذي تحدده GTCS. ومع ذلك ، فإن الدول المختلفة لديها متطلبات مختلفة يجب عليك استكشافها لمعادلة المؤهلات إذا كنت ترغب في الحصول على اعتراف مهني لحالة التدريس المؤهل في مكان آخر.