يسر شركة الفالح التعليمية القابضة ش.م.ع.ق. أن تعلن عن حصول أكاديمية الدوحة فرع الوعب وفرع سلوى على الاعتماد الدولي .(“NEASC”)الكامل والفوري من جمعية نيو إنجلاند للمدارس والكليات

أكاديمية الدوحة هي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة الفالح التعليمية القابضة ش.م.ع.ق.، حيث تم قبولها في عضوية
والاعتراف بها كمجموعة من المدارس المعتمدة بالكامل بأثر فوري. يأتي هذا بعد نجاح المدارس في الحصول على NEASC
في وقت سابق من عام 2022.(“QNSA”) الإعتماد المدرسي الوطني لدولة قطر

هي منظمة مستقلة وتطوعية وغير ربحية تعمل مع المدارس العامة والمستقلة والدولية في أكثر من 85 دولة حول NEASC
العالم لتقييم ودعم وتعزيز التعليم عالي الجودة لجميع الطلاب من خلال الاعتماد والمساعدة المهنية والسعي لتحقيق أفضل الممارسات.

يأتي الحصول على الاعتماد الدولي الكامل بعد فترة مكثفة استمرت 14 شهرًا في أكاديمية الدوحة، بما في ذلك الاستثمار الكبير
جميع جوانب الأنشطة التشغيلية والاستراتيجية للمدرسة. NEASCتغطي “المعايير الأساسية” الخاصة بـ وتدريب الموظفين.
يتم وضع التركيز التقييمي المتكافئ خلال الزيارات على التعلم والتعليم، والمالك والقيادة الإدارية، والصحة والسلامة، والتمويل والموارد، والقيم الأخلاقية.

بعد عمليات التفتيش التي استمرت من منتصف إلى أواخر شهر أكتوبر 2022، أعلمت الرابطة أكاديمية الدوحة أن مدارسها تفي
“ACE وأنها ترى أن المدارس يمكنها اتباع اطار “تعليمNEASC بشكل ملحوظ جميع “المعايير الأساسية” الخمسة الخاصة بـ
الخاص بها.
أنها قادرة NEASC هو الأعلى ويوصى به فقط للمدارس التي تعتقدACE مسار اعتماد متمايز، حيث يعتبر تعليمNEASCتوفر
على تقديم ملاحظات قائمة على الأبحاث لتعزيز التعلم.

، والذي يطلب من المدارس ACEأكاديمية الدوحة فرع الوعب وفرع سلوى يستعدان الآن بجد للمرحلة الأولى من مسار تعليم
التركيز بشكل أكبر على التعلم والتعليم. كجزء من هذا الإعداد، الذي يتوج بمتابعة التقييمات الخارجية في أوائل عام 2024، تركز المدارس بشكل خاص على دعم اللغة واستخدام التكنولوجيا في الصفوف الدراسية.

عند تلقي خبر الحصول على الاعتماد، قال مدير عام أكاديمية الدوحة السيد/ إدوارد كوبار: “هذا النجاح هو شهادة على قدرة فريقنا على التقييم الذاتي بدقة، والتخطيط والتنفيذ للتغيير، والعمل بشكل تعاوني لتحقيق الأهداف في إطار زمني قصير نسبيًا.”

أن المدارس كانت تعمل بالفعل على مستوى عالٍ. ومع ذلك، هناك العديد من QNSAوأضاف السيد/ كوبار: “أظهر إنجازنا مع
جوانب الاعتماد الدولي التي لا تمثل بالضرورة توقعات أو متطلبات الاعتماد الوطني. لذلك، قطعت المدارس شوطًا طويلاً خلال الأشهر الـ 14 الماضية. وعدنا إلى المدرسة في يناير استعدادًا لزيارات المتابعة بعد 12 شهرًا تقريباً.

هو المحادثة حول “تأثير مدخلاتنا “- بعبارة أخرى، يتوقعون منا التفكير فيNEASC”ما هو فعال بشكل خاص في العمل مع
التأثير المطلوب لعملنا واستثماراتنا، وكيف يرتبط هذا برؤيتنا ورسالتنا وفهم ما يبدو عليه التعليم عالي الجودة في سياقنا.
بانتظام، ليتم التحقق من تطويرنا المستمر ويفي المزيد من NEASCمن الرائع أيضًا لأكاديمية الدوحة أن تتم متابعة جدولة عملنا مع
أعضاء مجتمعنا في كثير من الأحيان “.

صرحت الدكتورة الشيخة/ عائشة فالح آل ثاني، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة الفالح التعليمية القابضة: “يمثل الاعتماد تتويجًا للعمل الشاق للفريق. نحن نهدف إلى مساعدة المتعلمين على تحقيق أهدافهم الأكاديمية وتزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة لتحقيق مستقبلهم المهني إن شاء الله “.

وأعربت الشيخة أنوار آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة الفالح التعليمية القابضة، عن امتنانها لكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز. كما أعلنت عن خبر إضافة مدرستين أخريين إلى المجموعة قريبًا جدًا تحملان الجودة المرتبطة بشركة الفالح التعليمية القابضة. كما وعدت بالتوسع في مجال التعليم العالي في الشركة القابضة.”